الرياضيات بين النظرية والواقع

ملخص البرنامج:

مسابقة علمية تنافسية خلال الفصل الدراسي الثاني تستهدف طلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي، وتهدف إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في مادة الرياضيات بهدف تنمية مواهبهم وقدراتهم في المادة وتحفيزهم لزيادة مهارات التفكير العُليا لديهم، وإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة فيما بعد.

أهداف البرنامج:

    – اكتشاف الطلاب المتميزين في الرياضيات.
    – تنمية مهارات التفكير العُليا لدى الطلاب المتميزين في الرياضيات.
    – تنمية روح التنافس بين الطلاب.

آلية التنفيذ:

    – الإعلان عن المسابقة أثناء الحصص الدراسية وبالإذاعة الصباحية. 

    – التواصل مع رائد النشاط لعمل بروشور إعلان المسابقة.

    – نشر إعلان المسابقة على تويتر.

    – عمل مسابقة ورقية بين طلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي .

    – اختيار 5 طلاب متميزين من كل صف .

    – عمل مسابقة إلكترونية على المسرح بين طلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي .

    – تحديد الطلاب الفائزين.

    – تكريم الطلاب الفائزين .

    – رفع تقرير ختامي للمعلم الأول حول المسابقة.

نتائج البرنامج:

    – ارتفاع مستوى التحصيل في مادة الرياضيات.

    – تطوير مهارات التفكير العُليا عند طلاب المرحلة الابتدائية.

    – تحفيز الطلاب وتنمية ميولهم نحو مادة الرياضيات.