برنامج الطالب الرقمي المبرمج

ملخص البرنامج:

1- اكتشاف مهارات الطالب الرقمية والعمل على تنميتها.

2- تطبيق معايير تصميم المحتوى الالكتروني في أنظمة إدارة التعلم بوضوح .

على أن يكون التنفيذ بداية من  الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني للعام 1444 هـ

 

أهداف البرنامج:

1- تدريب الطلاب على أنظمة إدارة التعلم (إمكانيات وحيل بسيطة تسهل عملي في التعلم).

2- تعلم الطالب على الاختبارات الإلكترونية . ( تطبيقات وأدوات في متابعة الواجبات في التعلم مثال اوراق عمل الكترونية التفاعلية ) .

3- تدريس الطالب على تصميم المحتوى الرقمي . ( تطبيق التقييم والتقويم في التعلم ) .

4- تطبيق الطالب على الألعاب الإلكترونية التعليمية . ( كسر الجمود والبدء الجذاب والتهيئة الحافزة في التعلم والتدريب التعليمي ) .

5- اتقان الطالب الكتاب الإلكتروني التفاعلي . ( أدوات وتطبيقات تقدم التغذية الراجعة في التعلم ) .

 

نتائج البرنامج:

1- اكساب المتدربين المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية نحو استخدام طرق تربوية رقمية وإبداعية في العملية التربوية.

2- تطبيقي ( يمكنك المشاركة في العديد من الأنشطة التفاعلية أثناء الدرس بالإضافة لمجموعة نشاطات خارج الدرس لتعزيز استخدام الأدوات ).

3- ابتكار ملصقات تعليمية متنوعة.