الفهم القرائي / شركة إثراء للتعليم, مدارس الأوائل الاهلية بنين الفكرة: دعم و تأهيل الطلاب في مهارات الفهم القرائي استعدادًا لاختبار ( بيرلز(PIRLS الدولي . الأهداف:1- المساهمة في رفع مستوى طلاب المدرسة في الدراسة الدولية ( بيرلز(PIRLS.2- اكساب الطالب مهارات الفهم القرائي.3- الارتقاء بجودة التعليم.4- تنمية الثروة اللفظية واللغوية لدى الطالب.5- إخراج جيل من الطلاب مُلم بالمهارات الأساسية في اللغة العربية.6- استجابة وتلبية لمتطلبات رؤية 2030 ، وتحقيقً للهدف الرابع من ارتباطها بنتائج الاختبارات الدوليـــــة ((TIMSS/ PIRLS/ PISA.7- نشر ثقافة الاختبارات الدولية في الميدان التربوي.8- رفع مستوى الوعي لدى أولياء الأمور الذي لا يقل أهمية دورهم عن دور المدرسة في تطوير العملية التعليمية. مخرجات التعلم ( الأهداف التفصيلية) تضمن المشروع مخرجات تعلم متعددة من خلال مستوياته الأربعة على النحو التالي: مخرجات تعلم المستوى الأول:· في نهاية المستوى الأول من المشروع ينبغي أن يكون الطالب قادرًا على أن:1- يربط الكلمة المسموعة بالكلمة المقروءة.2- يربط الصورة بمسماها ” يربط الصورة بالكلمة”3- محاكاة الكلمة حسب النموذج 4- إجادة رسم حروف الكلمة على السطر