الفهم القرائي

الفكرة:

دعم و تأهيل الطلاب في مهارات الفهم القرائي استعدادًا لاختبار ( بيرلز(PIRLS  الدولي  .

 

الأهداف:

1-   المساهمة في رفع مستوى طلاب المدرسة في الدراسة الدولية ( بيرلز(PIRLS.

2-   اكساب الطالب مهارات الفهم القرائي.

3-   الارتقاء بجودة التعليم.

4-   تنمية الثروة اللفظية واللغوية لدى الطالب.

5-   إخراج جيل من الطلاب مُلم بالمهارات الأساسية في اللغة العربية.

6-   استجابة وتلبية لمتطلبات رؤية 2030 ، وتحقيقً للهدف الرابع من ارتباطها بنتائج الاختبارات الدوليـــــة ((TIMSS/ PIRLS/ PISA.

7-   نشر ثقافة الاختبارات الدولية في الميدان التربوي.

8-   رفع مستوى الوعي لدى أولياء الأمور الذي لا يقل أهمية دورهم عن دور المدرسة في تطوير العملية التعليمية.

 

مخرجات التعلم ( الأهداف التفصيلية)

       تضمن المشروع مخرجات تعلم متعددة من خلال مستوياته الأربعة  على النحو التالي:

 

مخرجات تعلم المستوى الأول:

·           في نهاية المستوى الأول من المشروع ينبغي أن يكون الطالب قادرًا على أن:

1-   يربط الكلمة المسموعة بالكلمة المقروءة.

2-   يربط الصورة بمسماها ” يربط الصورة بالكلمة”

3-   محاكاة الكلمة حسب النموذج

4-   إجادة رسم حروف الكلمة على السطر